شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ناديوشكا
مديــ الموقع ــرة

 مديــ الموقع ــرة
انثى
تاريخ التسجيل : 28/08/2010
عدد المشاركات : 10949
نقاط : 3024
المزاج : عادي

default اعرفي كيف يؤثر منزلك على حالتك النفسية

في 8/19/2014, 16:38
الأماكن بوجه عام تؤثر سواء بالسلب أو بالإيجاب على صحة الإنسان، فما بالك بالبيت الذي تقضي فيه معظم وقتك.
أحيانًا قد تشعرين بالزهق والضيق والحالة النفسية الغير جيدة أثناء تواجدك بالمنزل، حتي تتغلبين على هذا اﻷمر، تعرفي على الأشياء التالية:

النباتات الخضراء

النباتات الخضراء داخل المنزل تمنح بيتك الإشراق والبهجة، كما أنها تجدد الهواء داخل المنزل، كما اظهرت الدراسات أن النباتات الخضراء تساعد في الحد من التوتر . مهما كان منزلك صغيرًا، راعي وجود نبتة خضراء صغيرة بإحدي اﻷركان.

لا تعتمد على الضوء الصناعي فقط

احرصي على إدخال ضوء الشمس إلي مطبخك بحيث يساعد على منح الأمل والتفاؤل لكِ، و ليس المقصود بذلك الاعتماد عليه بشكل كلي، يمكنك ببساطة الاعتماد على الضوء الصناعي ليعمل جنبا إلي جنب مع ضوء الشمس عند الاحتياج له. ضوء الشمس يعطيكِ طاقة ويجدد الهواء في المنزل.


لا تضعي أركان التخزين في الطريق الخاص بالغرف

وجود أركان التخزين في الطريق الخاص بالغرف يؤدي إلي سقوط الأشياء في الطريق، كما أنها تساهم بشكل أساسي في تقليص مساحة الطريق بين الغرف مما يؤدي إلي شعورك بالضيق .

الألوان

اختاري ألوان فاتحة بحيث تمنح الإشراق و البهجة لبيتك فالألوان الغامقة تبعث الاكتئاب والملل .

الستائر

احرصي على ترك شباك الغرفة مفتوح بحيث تستيقظي على ضوء الشمس ، وعليك أن تحرصي على اختيار ستائر ذات ألوان فاتحة، و احرصي على تعليق الستائر من أعلى الشباك .

ابتعد عن الألوان الجامدة

احرصى على اختيار إكسسوارات ذات ألوان متناسقة معا، بالإضافة إلي الحرص على اختيار ألوان محايدة غير جامدة بحيث تعطيكِ شعور بالدفء والحميمية في المنزل.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى