شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ghariba1
جميلة برونزية

جميلة برونزية
انثى
تاريخ التسجيل : 18/09/2014
عدد المشاركات : 1047
نقاط : 399

default بعض الحقائق حول الشيب

في 11/14/2014, 22:05

Smile



قيل بأن شعر ماري انطوانيت تحول الى اللون الابيض في ليلة و ضحاها بسبب قلقها و خوفها من عقوبة الاعدام التي صدرت بحقها, و هذه بالطبع خرافة فعلى الرغم من لعب الضغط النفسي دورا في تسريع ظهور الشيب الا انه لا يملك القدرة على جعل الشيب يظهر في ليلة و ضحاها. و يعتبر العامل الوراثي أهم العوامل في عملية ظهور الشيب و تتراوح الاعمار الوسطية لظهور الشيب بين الثلاثين عند الرجال و الخامسة و الثلاثين عند النساء على الرغم من وجود حالات عائلية خاصة تؤدي الى ظهور الشيب بسن مبكرة ( 15-16) او بسن متأخرة ( 50 سنة) و يؤثر الاجهاد و التعب النفسي على النساء و الرجال معا

ان نزع شعرة بيضاء لن يؤدي الى ظهور شعرتين او 3 بيضاء عوضا عنها! و هذه المقولة لا اساس لها من الصحة.
2- قد يكون الشعر الابيض اكثر مقاومة لصبغة الشعر من الشعر الطبيعي.
3- قد يحدث ابيضاض الشعر بسبب حالة صحية كقصور الدرق او عوز فيتامين ب 12 او سوء التغذية ( فقر الدم بعوز الحديد مثلا ). و للوقاية يمكن استعمال المتممات الغذائية ( ب مركب أو ملتيفيتامين + معادن تباع في الصيدلية )
4- فرصة ظهور الشعر الابيض لدى المدخنين اكبر اربع مرات من ظهورها لدى غير المدخنين و هذه العلاقة بين التدخين و الشيب مثبتة علميا.
5- من المستحيل للشعر ان ينقلب الى اللون الابيض في يوم واحد فعملية فقدان الشعر للونه تحتاج الى فترة طويلة من الزمن و قد يلاحظ الشعر الابيض عند توقف نمو الشعر ذو اللون الطبيعي بسبب حالة مرضية او الخوف!
6- الكيراتين هو البروتين المكون الاساسي للشعر و الاظافر, و الميلانين هو الذي يكسب الشعر لونه و يكون الشيب ظاهرا لدى ذوي الشعر الغامق اللون اكثر بروزا من ذوي الشعر الفاتح اللون.



الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى