شاطر
اذهب الى الأسفل
نهيلا
جميلة جديدة

جميلة جديدة
انثى
تاريخ التسجيل : 06/05/2017
عدد المشاركات : 4
نقاط : 2

default 7 أغذية طبيعية من أجل الحصول على أسنان قوية

في 6/12/2017, 22:34
7 أغذية طبيعية من أجل الحصول على أسنان قوية
الجميع يرغبون في الحصول على أسنان قوية لامعة كما يرغبون في أن تكون رائحة أفواههم جيدة على الدوام و قد يلجؤون إلى العديد من الأشياء من أجل تحقيق هذا كاللجوء إلى عمليات تفتيح الأسنان وغيرها.
دكتور محمد فادي قولاغاسي
تجميل الاسنان
تقويم الاسنان السريع

في هذا المقال سنقدم لكِ مأكولات طبيعية تساعدكِ في الحفاظ على صحة فمكِ و أسنانكِ و هي:
- الكرفس:

يعد أحد أهم الخضراوات التي تفيد الفم و الأسنان و تحافظ على صحتهما لأنه يوجد به عدة مواد طبيعية صحية و حتى طريقة أكله, فعند مضغ الكرفس يتم إفراز اللعاب في الفم مما يساعد في منع تراكم البلاك و الجير على الأسنان كما إنه يحتوي على مادة السيولوز التي تعد فرشاة طبيعية للأسنان تقوم بإزالة ما تبقى من الطعام و الباكتيريا و ينصح الخبراء بتناول قطعة واحدة من الكرفس مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.
دكتور محمد فادي قولاغاسي
تجميل الاسنان
تقويم الاسنان السريع

- البصل:

العديد منا يكره البصل النيء نظراً لأنه يخلف رائحة سيئة في الفم لكن على الرغم من هذا ففوائده كبيرة على الفم و الأسنان فهو يقوم بتنظيف الفم و الجسم ككل و يقضي على البكتريا الضارة و من ضمنها البكتريا التي تؤثر قي تسوس الأسنان و يمكن إضافة البصل النيء إلى السلاطة أو تناوله مع طعام آخر أو إضافته إلى شطيرة يتم تناولها على الإفطار و من أجل حل مشكلة الرائحة يتم مضغ أوراق من النعناع الأخضر الطازجة.
- الجبن:

يجب إضافتها إلى النظام الغذائي نظراً لتأثيرها الكبير في المحافظة على صحة الأسنان فهي تحتوي على مادة الفوسفات التي يمكنها مواجهة الحماض التي تأكل مينا الأسنان كما أن الجبن يحتوي على معدن الكالسيوم و فيتامين د الذي يعمل كعامل مساعد في تقوية مينا الأسنان و تحتوي أيضاً على مادة الكازين التي هي عبارة عن بروتين فوسفاتي يعد مكوناً أساسياً للبروتينات المساعدة على حماية سطح الأسنان.
دكتور محمد فادي قولاغاسي
تجميل الاسنان
تقويم الاسنان السريع

- الحليب:

يتميز بإحتوائه على مادة الكازين و معدني الفوسفات و الكالسيوم التي تعمل كعامل مساعد في جعل الأسنان قوية.
- السمسم:

تحتوي على معدن الكالسيوم الذي يحفظ الأسنان و العظام و يجعلها قوية كما أنه يقوم بتذويب البلاك المتراكم على الأسنان و كذلك يقوم ببناء مينا الأسنان.
- المكسرات:

تتميز بعدم إحتوائها على السكر بنسبة كبيرة كما أنها تحتوي على الكالسيوم و الماغنسيوم اللذين يعملان على تدعيم الأسنان و تقويتها و ينصح بتناولها بعد وجبة الطعام كي تقوم برفع نسبة الفوسفات التي تقوم بدورها بتقليل نسبة الحمض الذي يأذي مينا الأسنان.
دكتور محمد فادي قولاغاسي
تجميل الاسنان
تقويم الاسنان السريع

- الإجاص:

من أكثر الفواكه التي تقوم بالمحافظة على صحة الفم و الأسنان فهي تبطل الحموضة التي تجعل مينا الأسنان تتآكل و الفواكه و الخضراوات بصورة عامة تقوم بتزويد اللعاب نظراً لإحتوائها على الألياف.
https://dr-fadi.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى